الدورة التأهيلية للألعاب الأولمبية : تأهل أربعة مصارعيين جزائريين في اليوم الأول

الدورة التأهيلية للألعاب الأولمبية : تأهل أربعة مصارعيين جزائريين في اليوم الأول

افتك أربع مصارعيين جزائريين في اختصاص مصارعة إغريقية - رومانية تأشيرة التأهل الى الألعاب الأولمبية و التي ستقام فعالياتها بالعاصمة اليابانية طوكيو، خلال اليوم الأول لدورة التأهيلية للألعاب الاولمبية عن منطقتي إفريقيا و أوقيانوسيا , و المقامة فعالياتها بمدينة الحمامات (تونس) .

البداية كانت عن طريق آدم بوجملين (وزن 97 كلغ) ، بعد تحقيقه لاربع انتصارات متتالية على كل من المصري محمد علي السيد غرب (9-0)، تلاليموتو إلي من ساوتومي  (9-0)،و أمير العوض من منتخب اللاجئين (9-0). و التونسي هيكل عاشوري (9-0)

أما التأشيرة التأهيلية الثانية فكانت عن طريق فرقات عبد الكريم (وزن 60 كلغ) إثر تأهله إلى النهائي بعد تجاوزه المغربي فؤاد فجاري (4-3) في الدور النصف النهائي.

من جهته، إقتطع بشير سيد عزارة (وزن 87 كلغ) التأشيرة التأهيلية الثالثة عقب تأهله إلى النزال النهائي بعد فوزه على التونسي سكندر ميساوي (7-1) في الدور النصف النهائي.

فيما إقتطع مرابط عبد مالك (وزن 67 كلغ) التأشيرة التأهيلية الاخيرة بعد تحقيقه لأنتصارين على كل من الجنوب افريقي جوناتان  (10-2)،و المغربي معادن لشكر (9-1)، مقابل هزيم أمام التونسي سليمان نصر (0-8).

بينما فشل كل من عبد الكريم أوكالي (وزن 77 كلغ)، و هشام كوشيط (130 كلغ) من خطف إحدى البطاقات المؤهلة.

في وزن 77 كلغ، إكتفى عبد الكريم أوكالي بالمرتبة الرابعة، فبعد تجاوزه دور المجموعات عقب الفوز على فوداي كرغبو من سيراليون (9-0) و الهزيمة أمام المصري حمدي محمد (1-9)، ليفشل في قطع تأشيرة التأهل للأولمبياد عقب هزيمته أمام التونسي لمجد معافي (1-5) في الدور النصف النهائي،

من جهته انهى هشام كوشيط منافسات وزن 130 كلغ في المرتبة الثالثة بعد فوزه على المغربي شكري عطافي (7-0)، مقابل هزيمتين أمام المصري عبد اللطيف محمد (0-8)، و التونسي أمين قنيشي (0-9).

و يعرف اليوم الثاني من الدورة التأهيلة دخول أربع مصارعات جزائريات في اختصاص المصارعة النسوية و يتعلق الامر بكل من:

إبتسام دودو (50 كلغ)، لمياء شملال (53 كلغ)، ريان حوفاف (57 كلغ)، آمال حميش (62 كلغ)،

أحدث أقدم