أربع مقاعد للمبارزة الجزائرية في أولمبياد طوكيو 2021

افتك المبارزين الجزائريين أكرم بونابي، حروي سليم لدى الرجال و كوثر محمد بلكبير، ميباركي مريم لدى السيدات تأشيرة التأهل الى الألعاب الأولمبية (طوكيو 2021) ، خلال  الدورة التأهيلية للألعاب الاولمبية عن منطقة إفريقيا, و التي أقيمت فعالياتها بالعاصمة المصرية القاهرة .

البداية كانت عن طريق المبارزة بلكبير محمد كوثر في اختصاص سيف الحسام بعد تحاوزها في النهائي النيجيرية اولااوند بينيديكسيون بنتيجة (15-13).

من جهتها و في اختصاص سيف الشيش سيدات، تأهلت مواطنتها ميباركي مريم إلى الموعد الأولمبي بعد سيطرتها في النهائي على المغربية يسرى زكراني بنتيجة (15-10).

لدى الرجال، حجز بونابي أكرم إختصاص سيف الحسام  تأشيرته  بعد الاطاحة في الدور النهائي بالسنغالي بابكر صديخ كايتا بنتيجة (15-11).

فيما إقتطع حروب سليم اختصاص سيف الشيش التأشيرة الأخيرة بعد فوزه على  بفيكتور ألبفاريس دي أوليفيرا من رأس الجزر الأخضر (15-10) في الدور النهائي.

بركاني رافاييل و زبوج يسرى يفشلان في خطف إحدى البطاقات المؤهلة.

في اختصاص سيف المبارزة، فشل المبارز الجزائري رافاييل بركاني من التأمل الى الموعد الأولمالي بعدخسارته في الجدول 8 أمام السنغالي ديابيتي جوليا بنتيجة (11-15)، 

وهو نفس المصير الذي عرفه الجزائرية الآخرى يسرى زبوج في نفس الاختصاص بعد إقصائها على اليد المصرية نونو سارة في نفس الدور بنتيجة (5-15).

أحدث أقدم